منتدى الامل
مرحب بك زائرنا الكريم اذا كانت زيارتك الاولى فنرجو التسجيل
ونرحب بمساهمتك معنا

منتدى الامل

(ثقافى) ( اجتماعى ) ( دينى) ( علوم ابتدئى) ( فنى) (شخصيات تاريخ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نرحب بكل من ساهم معنا فى المنتدى

النائب العام يخاطب قطر والإنتربول للقبض على "القرضاوى

 


شاطر | 
 

 اخبار العلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ
المدير العام


عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

مُساهمةموضوع: اخبار العلم   الجمعة 02 يوليو 2010, 1:51 am

الإسكندرية- الألمانية

اطبع الصفحة تشهد مكتبة الإسكندرية، يوم الأربعاء المقبل، حفل الإطلاق الرسمي لجمعية "عصر العلم" التي يرأسها حائز نوبل الدكتور أحمد زويل فخريا بحضور العديد من الشخصيات والعلماء والباحثين.

وقال الدكتور عصام شرف، رئيس الجمعية ووزير النقل الأسبق، إن "عصر العلم جمعية أهلية غير هادفة للربح تستهدف الارتقاء بمجالات المعرفة والثقافة والعلوم الحديثة والمساهمة في نشر الثقافة العلمية وتعزيز أهمية البحث العلمي والعمل على تحقيق التواصل والتفاعل بين العلماء المصريين في الداخل والخارج لحل مشكلات المجتمع وتقديم مقترحات بالحلول المناسبة".

وأضاف شرف: "نسعى من خلال أنشطة الجمعية لنشر الثقافة العلمية من خلال خطط لتعزيز استخدام الأسلوب العلمي وجعله منهجا رئيسيا في التفكير ومعالجة مشكلات المجتمع إلى جانب المساهمة في تنظيم الطاقات العلمية المحلية وحصرها وحشدها بهدف خلق مناخ فكري بين الأعضاء عن طريق اللقاءات والندوات الدورية".

وتعمل الجمعية على إلقاء الضوء على العلماء المصريين الواعدين المحليين والمغتربين وإعداد قواعد بيانات بأسمائهم وتخصصاتهم ووسائل الاتصال بهم ومد جسور التعاون معهم للاستفادة من خبراتهم وتوصياتهم في مشروعات التنمية.

وتبدأ الجمعية نشاطها بتنظيم "أسبوع العلوم" الذي يهدف لنشر الثقافة العلمية بين طبقات المجتمع ويتم خلاله تكريم الرموز العلمية المتميزة وتوزيع جوائز المسابقات على الفائزين في البرامج العلمية وتوزيع منح علمية مقدمة من مؤسسات مختلفة، كما يتم إقامة معرض لتبسيط العلوم لطلاب المدارس ومعرض للمسابقات العلمية والهندسية إلى جانب ندوات وورش عمل حول موضوعات علمية مختلفة.

وينتظر أيضا إنشاء 4 متاحف علمية في محافظات مصرية وتطوير وتنفيذ برامج ومبادرات لخدمة وزيادة المحتوي العلمي المرئي والمسموع باللغة العربية على شبكة الإنترنت إلى جانب عقد ندوات وورش عمل علمية وتثقيفية على مدار العام في جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط والإسكندرية وقناة السويس والمنصورة وجنوب الوادي.

وتضم الجمعية في عضويتها الشرفية الدكتور فاروق الباز والدكتور مصطفى السيد، ويضم مجلس إدارة الجمعية نخبة من صفوة العلماء المصريين، وشروط الانضمام للجمعية أن يكون العضو من العلماء ذوي السمعة المرموقة والخبرة الواسعة ممن ساعدوا على إثراء الحياة العلمية بأبحاثهم وانجازاتهم وتقبل عضوية شباب العلماء بشرط توافر الرؤية العلمية والنشاط البحثي المتميز.



هل لديك تعليق؟ اطبع التعليقات
عدد التعليقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ
المدير العام


عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخبار العلم   الجمعة 02 يوليو 2010, 11:53 am

مشكورررررررررررررررررررر lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار العلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الامل  :: منوعات -اخبار متنوعه -فنون-صور واللوان :: اخبار متنوعه-
انتقل الى: